بحضور لفيف من الدعاة والأساتذة والطلاب، تقدَّمهم عميد الكلية الدكتور/ عبد الحي يوسف، ونائب عميد الكلية الدكتور/ محمد عثمان عبد الله، قدَّم الدَّاعية الألماني الشيخ/ محمد صديق "مدير المركز الإسلامي بألمانيا سابقاً، وخريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة"، محاضرة بعنوان (تجربتي في مدرسة الحياة).

وقد طوَّف الشيخ محمد صديق خلال المحاضرة بتجربته منذ اعتناقه الإسلام، مروراً بدراسته للُّغة العربية والعلوم الإسلامية، وتجواله في عدد من البلدان العربية والإسلامية لتلقِّي العلوم الإسلامية المختلفة، حيث تجوَّل خلال الفترة التي امتدت ما بين عامي 1967م و2018م في كلٍّ من ألمانيا والمملكة العربية السعودية ومصر والسُّـودان وغيرها من الدول الإفريقية والأوروبية، وأسلم على يديه عددٌ كبيرٌ من الناس.

قدَّم المحاضرة والتي كانت صباح اليوم الأحد: 2018/2/18م بقاعة البروفيسور عمر السماني بمباني جامعة إفريقيا العالمية، الدكتور/ محمد نور علي عبد الله أستاذ الفكر الإسلامي بالكلية، ورئيس منظمة (welcome to Islam Organization).

هذا وسيغادر الشيخ محمد صديق البلاد في غضون الأيام القليلة القادمة عائداً إلى ألمانيا بعد زيارة موفَّقة وناجحة، التقى فيها بعدد من الشخصيات السُّـودانية، وحضر خلالها مجلس أمناء منظمة الدعوية الإسلامية السنوي، وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي أُقيمت على شرفه.